منتديات اسلام ويب

معنا نحو جيل مسلم ... معا غلى الطريق الى الله
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 البحـر الميــت ،،، من اسراره ...نبذة عن هــذا البحـــر...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 01/09/2009

مُساهمةموضوع: البحـر الميــت ،،، من اسراره ...نبذة عن هــذا البحـــر...   الثلاثاء فبراير 23, 2010 10:41 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نبذة عن البحر الميت
:.:.:الصـــور:.:.:











ويقــال ايضــا ان طين البــحــر المــيــت مفيـــد للبــشــرة









البحر الميت لا يموت





في الاردن بحر فريد من نوعه يسمى البحر الميت
وبالرغم من عدم وجود أية أسماك أو كائنات بحرية تعيش فيه إلا أنه بحر مميز بالكثير من الأشياء التي تجذب الناس إليه من كافة أنحاء الأرض


جو دافئ في الشتاء!


اما في فصل الصيف , فالجو فيه حار جدا , ولهذا تعتبر منطقة البحر الميت مشتى , أي أنها من الأماكن التي ينصح بزيارته شتاء اذا جاء الشتاء وشعرت بالبرد فليس هناك أفضل من البحر الميت لزيارته .! فالجو هناك دافئ ولطيف .


أشعة الشمس آمنة !


يقال إن أشعة الشمس في منطقة البحر الميت لا تضر كما هي في المناطق الأخرى , والسبب في هذه المنطقة عالية جدا , أي أن هناك الكثير من بخار الماء الذي يعمل كفلتر طبيعي يقلل من وصول أشعة الشمس بشكل مباشر ويقلل من ضررها .


فرصة للعلاج من الأمراض


تساعد مياه وطين البحر الميت الغني بالأملاح والمعادن في علاج الكثير من الأمراض , مثل الروماتيزم ويساعد الطين أيضا في اكساب الجلد نعومة رائعة .


مكان كله تاريخ وحكايات


حدثت في هذه المنطقة قصة النبي لوط عليه السلام الذي دعا أهله الى الايمان والابتعاد عن التصرفات السيئة , ولكنهم رفضوا الاستماع اليه فكان عقابهم أن أرسل الله عليهم زلزالا هائلا وحريقا ككبيرا أحرق مدنهم الخمسة وهي : سدوم , عمورة , أدما , صوبين وصوهرة واغرقها جميعا تحت ماء البحر , وقد وردت قصة النبي لوط في القرآن الكريم , ففي سورة الحجر يقول سبحانه وتعالى : " فجعلنا عاليها سافلها وأمطرنا عليها حجارة من سجيل" , كما وردت القصة في الإتجيل أيضا حيث جاء في الكتاب المقدس : " فأمطر الرب على سدوم وعمورة كبيرتا ونارا من السماء وقلب تلك المدن " .


السباحة فيه سهلة جداً !




إذا كنت تحب البحر ولكنك لا تعرف السباحة , فاعلم أن المشكلة محلولة في البحر الميت , فهناك سيحملك ماء البحر وستصبح السباحة أسهل بكثير , والسر هو أن ماء البحر الميت مالح جدا ومعروف أن الماء المالح أثقل من الماء غير المالح ويستطيع أن يحمل الأشياء فوقه بسهولة .


أخفض منطقة في العالم


اذا زرت البحر الميت يوما ما فستلاحظ أنك وفي طريقك الى هناك ستشعر بانغلاق في اذنيك , والسبب هو أن البحر الميت يقع في أخفض منطقة في العالم , ولهذا فإن الضغط الجوي في هذه المنطقة أو ثقل الهواء عليك سيكون أكبر في تلك المنطقة .


لماذا يسمونه البحر الميت ؟


لانه لا تعيش فيه الاسماك او الكائنات الحية كما هو الحال في البحار الاخرى . والسبب هو أنه مالح جدا لدرجة لا تستطيع فيه الاسماك او الكائنات الحية ان تتحملها . وبالرغم من انه ماء البحار والمحيطات مالح ايضا الا ان ماء البحر الميت مالح اكثر بكثير , فدرجة ملوحة المحيطات لا تزيد عن 35 غرام في الكغم الواحد انا في البحر الميت فتصل الى 280 غم في الكغم الواحد من الماء.


هل يموت البحر الميت مرة اخرى !!!


بعد عشرين عاما فقط قد تذهب الى البحر الميت فتجد انه قد جف تماما! فمياه البحر تتراجع كل عام 70 سم وفي سنوات الجفاف تتراجع مترا كاملا ! والسبب في هذه المشكلة هو استخدام إسرائيل الكثير من مياه نهر الاردن التي يجب الا الاحوال العادية ان تصل الى البحر الميت وتعوض مايفقده في عملية التبخر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://islam-web.3oloum.org
 
البحـر الميــت ،،، من اسراره ...نبذة عن هــذا البحـــر...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات اسلام ويب :: دنييا المعرفة :: عالم البحار والمحيطات-
انتقل الى: